Notifikasi
Tidak ada notifikasi baru.
Penelusuran Trending (7 hari terakhir)

Doa Sapu Jagat Dari Al-Qur’an Dan Al-Hadits


DOA SAPU JAGAT DARI AL-QUR’AN DAN AL-HADITS
H. Mohamad Fatoni Asyhari, S.Ag


DOA DARI AL-QUR’AN :

رَبَّنَا آَتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآَخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ
Robbabaa aatinaa fid-dunya hasanah, wa fil-aakhiroti hasanah, wa qinaa ‘adzaaban naar.

Artinya :
… “Ya Tuhan kami, berilah kami kebaikan di dunia dan kebaikan di akhirat dan peliharalah kami dari siksa neraka”. (QS. AlBaqarah 2 : 201)

DOA DARI AL-HADITS :

اَللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنَ اْلخَيْرِ كُلِّهِ، عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، وَأَعُوْذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، اَللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ وَأَعُوْذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا عَاذَ مِنْهُ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ، اَللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْجَنَّةَ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَعُوْذُ بِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ وَأَسْأَلُكَ أَنْ تَجْعَلَ كُلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لِي خَيْرًا
Allahumma innii as-aluka minal khoiri kullihii ‘aajilihi wa aajilihi maa ‘alimtu minhu wa maa lam a’lam, wa a’uudzu bika minasy syarri kullihi ‘aajilihi wa aajilihi maa ‘alimtu minhu wa maa lam a’lam, allahumma innii as-aluka min khoiri maa sa-alaka ‘abduka wa nabiyyuka wa a’uudzu bika min syarri maa ‘aadza minhu ‘abduka wa nabiyyuka, allahumma innii as-alukal jannata wa maa qorroba ilaihaa min qoulin au ‘amalin, wa a’uudzu bika minan naari wa maa qorroba ilaihaa min qoulin au ‘amalin, wa as-aluka an taj’ala kulla qodhooin qodhoitahu lii khoiron.

Artinya :
Ya Allah, sesungguhnya aku mohon padaMu seluruh kebaikan, baik yang cepat dan yang lambat, baik yang aku ketahui dan yang tidak aku ketahui, dan aku berlindung kepadaMu dari seluruh kejelekan, baik yang cepat dan yang lambat, baik yang aku ketahui dan yang tidak aku ketahui.
Ya Allah, sesungguhnya aku mohon kepadaMu kebaikan apa saja yang dimohonkan oleh hambaMu dan nabiMu dan aku berlindung kepadaMu dari kejelekan apa saja yang dimohonkan perlindungannya oleh hambaMu dan nabiMu.
Ya Allah, sesungguhnya aku mohon padaMu surga dan perkataan atau perbuatan yang mendekatkan kepadanya, dan aku berlindung kepadaMu dari neraka dan perkataan atau perbuatan yang mendekatkan kepadanya, dan aku mohon kepadaMu agar Engkau menjadikan setiap ketentuan yang Engkau tentukan untukku adalah kebaikan.

Sumber :

عن عائشة رضي الله عنها: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم علمها هذا الدعاء : اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا . رواه ابن ماجة .
  1. Subulus Salam, Jilid 7, Hal. 295
  2. Faidhul Qodiir, Jilid 2, Hal. 162
  3. Ihya Ulumuddin, Jilid 1, Hal. 314
  4. Kanzul Ummal, Jilid 2, Hal. 173
Doa
Ust. H. Mohamad Fatoni Asyhari
Ust. H. Mohamad Fatoni Asyhari
Dai dan Muballigh. Zahara Namora Wisata Tour & Travel. Pendiri Pondok Sakinah & Nur Rabbani Aulia. Konsultan Keluarga dan Warisan. Pembimbing Ibadah Haji/Umroh.
Gabung dalam percakapan
Posting Komentar